أخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 12:05 صباحًا

البلاصا ، جدل الممر المحادي ..إلى أين ؟

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 13 أبريل, 2019 | قراءة

بوابة القصر الكبير :

استأثرت عملية إصلاح السوق المركزي _ البلاصا _ بمتابعة العديد من المعنيين سواء كانوا تجارا مهنيين أو سكانا مجاورين لهذه المعلمة التاريخية.
ومن ذلك ما عرفه الممر المحادي للسوق المركزي والذي كان يستغل كجزء من سوق السمك.
المقاولة المشرفة على المشروع بادرت إلى تغطية الممر المذكور ، وهو ما سمح بارتفاع أصوات معارضة ترى في ذلك مساسا بمصالحها ، فالسكان المجاورون للسوق / الممر،  يرون في هذا الأخير  خاصا بالمرتفقين ، وأنه شارع وليس جزءا من السوق ، كما أنه يعد مكانا لتواجد قنوات الواد الحار ، وتجهيزات الماء والكهرباء للمساكن المجاورة ، الى جانب الخطر الذي يتهددهم عند تغطية الممر وهو ما يسمح للأغراب الوصول بسهولة إلى نوافذ مساكنهم.
السيد عبد الخالق السبطي الحسني راسل الجهات المعنية من باشا المدينة و عامل الإقليم ووالي الجهة،  من أجل رفع الضرر ، دون تلقي أي رد …
جمعية تجار السوق المركزي تطالب بإعمال القانون والاستناد الى مستندات وعدم الخضوع للأهواء… من أجل الإسراع بالعمل ، وعدم الإضرار بمصالح التجار.
في حين يرى رئيس المجلس البلدي أن الدافع لتغطية الممر هو رونقة السوق ، وأنه   من اختصاص المجلس الترابي استغلال الملك العام وفق ما يراه مناسبا ، والممر المعني  لا يمكن أن يشكل استثناء …وكون نوافذ المساكن المطلة على السوق لا تتوفر على تراخيص…..
لتفاصيل أكثر نترككم مع الفيديو التالي:

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع