أخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 12:27 صباحًا

البلسم ، تنظم محاضرة في موضوع : كفالة اليتيم مشروع تنموي مجتمعي تشاركي

بوابة القصر الكبير _ أمينة بنونة :

نظمت جمعية البلسم لتأهيل المرأة ورعاية الطفولة بمناسبة يوم اليتيم محاضرة تحت عنوان : ” كفالة أسرة اليتيم مشروع تنموي مجتمعي تشاركي ”
من تأطير  الأستاذ : عزالدين الخمسي وذلك يوم 20 ابريل2019 بدار الثقافة، وقد جاءت كنشاط ختامي للايام التكوينية الترفيهية التي نظمت مابين 1 و13 أبريل الجاري.
وبحضور متنوع افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ومن تسيير الأستاذة حفيظة السرحاني التي رحبت بالحضور وقدمت السياق الذي جاءت في المحاضرة والذي تضمن الايام التكوينية لتنمية قدرات اليتيم تحت شعار :”لنتعلم بمتعة ” بدعم من مؤسسة الهدى للتعليم الخصوصي ومن  تأطير خالد زريولي .


واسندت الكلمة للاستاذ المحاضر الذي تطرق الى مفهوم كفالة اليتيم الذي التي يتضمن الاحتضان والرعاية الشاملة لكل أعضاء أسرة اليتيم، والتي تغطي كل الجوانب النفسية والتربوية والتعليمية والاجتماعية، بمعنى تجاوز التركيز على اليتيم المكفول فقط إلى استهداف أسرة اليتيم المكفول بكل أفرادها ومكوناتها، وتجاوز مقاربة الدعم المادي لليتيم إلى مقاربة الدعم الشامل لأسرة اليتيم. واحتضان اليتيم وأسرته عبر المصاحبة والتعهد والتتبع المستمر بما يحمي الأسرة من كل ما يهدد استقرارها، ويحقق تماسكها، ويسهم في اندماجها الاجتماعي والاقتصادي والتربوي، ويحقق اكتفاءها الذاتي، وتنميتها الشاملة. وفي الختام قدمت شواهد تقديرية لكل من الأستاذ المحاضر والمدرب التكويني ومؤسسة الهدى الخصوصية

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع