أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 11:41 مساءً

القصر الكبير : افتتاح الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني 

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين :

افتتح الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني أبوابه صباح الأربعاء 24 أبريل 2019 ، بفضاء القاعة المغطاة للرياضات بمدينة القصر الكبير.
أعطى انطلاقة الملتقى الذي يحمل شعار”  توجيه ناجح لمستقبل واعد” السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش،  والاستاذة وفاء أعشى عن  الجمعية    المغربية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي  ، والسيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة  القصر الكبير ، بحضور أطر من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة  ، ومدراء المؤسسات التربوية وممثلي جمعيات الآباء …
وتسعى الجهات المنظمة إلى الرقي بجودة المنظومة التربوية، وتنزيل المشاريع المندمجة ضمن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح وخاصة المكون المتعلق بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.
وقد تقاطر على أروقة الملتقى _  التي تجاوزت 24 رواقا _   العديد من التلاميذ و الطلبة من اجل الاستفسار والإطلاع على العروض المقدمة من طرف ممثلي الجامعات والمدارس والمعاهد الوطنية ، والتي أعدت مطويات وملصقات ووثائق تعرف بها وبالفرص التي تمنحها لمرتاديها.
ويرى السيد  محمد كليل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش ان الملتقى فرصة مواتية للتعرف على المسارات الدراسية التي تنتظر التلاميذ والطلبة باعتبار قرار التوجيه حاسما في تحديد الحياة الخاصة للتلاميذ من جهة ، والاسهام في التنمية الاقتصادية من جهة أخرى ، مع إشارته الى عمل المديرية بخصوص قوافل للتوجيه سوف تجوب المجال القروي بالاقليم، مع تأكيده على عدم موسمية المساعدة في التوجيه وهي المهمة التي يقوم بها المختصون على مدار السنة.
وتحدث الاستاذ مصطفى جامع الإطار في التوجيه بمديرية العرائش عن طبيعة المؤسسات المشاركة في هذا الملتقى والتي تتوزع بين عمومية وخصوصية ، والقادمة من مدن تطوان _ طنجة _ العرائش _ القنيطرة _ الرباط ، والتي تمثل معاهد وكليات ذات مسارات دراسية تستأثر باهتمام التلاميذ والطلبة.
وبدورها صرحت الأستاذة وفاء أعشى كاتبة فرع العرائش _ القصر الكبير للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بكون الملتقى فرصة لتقريب المؤسسات التربوية من الفئات المستهدفة ، وهي تضع لمساتها الأخيرة على مشاريعها التربوية  ، وهو ما يسمح بتكافؤ للفرص بين الجميع.
وأضافت الأستاذة وفاء أعشى أن من أهداف جمعيتها تنمية وتطوير قطاع التربية والتكوين وخدمة المدرسة العمومية ….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع