أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 12:07 صباحًا

افتتاح مهرجان رواد الإبداع لمسرح الثانويات التأهيلية بالقصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 4 مايو, 2019 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين :

انطلقت مساء يوم الجمعة 3 ماي الجاري بقاعة المقاطعة الثالثة المرينة ، فعاليات المهرجان الأول  لمسرح الثانويات التأهيلية بالقصر الكبير ، والمنظم من طرف جمعية رواد الفن والإبداع.
برنامج اليوم الأول تضمن كلمات بالمناسبة من طرف رئيس الجمعية وأمينها ، واللذان ذكرا بمسار الإعداد للمهرجان كأول منافسة  تتبارى من أجلها  الثانويات التأهيلية في المجال المسرحي ، مع توجيه الشكر لكل من عمل على إخراج هذا الفعل الإبداعي الى النور ، وللجنة التحكيم التي تطوعت لدعم هذه التجربة الشابة.
محمد أمين العلاوي منسق فقرات الحفل ناول الكلمة للسيد فؤاد عتو مدير الثانوية التأهيلية السعادة والذي تحدث عن دور المسرح في بناء شخصية  المتعلمين وإكسابهم مهارات فنية الى جانب الجرأة ومجابهة المواقف ، مع شكره للجمعية المنظمة وكل المتدخلين..
لجنة التحكيم المتكونة من الأساتذة محمد نجيب المصباحي، محمد الفاهم ، ناب عنها المسرحي  عبد الواحد الزفري بكلمة نوه من خلالها بهذا الفعل التربوي الفني متمنيا له الإستمرارية والعطاء.
وقبل متابعة العرض المسرحي المبرمج خلال اليوم الأول تابع الحاضرون قصيدة شعرية للتلميذة فاتن عياد ، ووصلة غنائية للتلميذ الشاب ابريطل.
بعد ذلك عرضت الفرقة الفنية التابعة للثانوية التأهيلية السعادة مسرحيتها ” الدوائر ” المقتبسة عن الأدب الفرنسي ، والتي قام بإخراجها الاستاذ قرورة محسين
الدوائر عمل مسرحي من فصل واحد يحاول ابراز العلاقة المتشابكة بين الفرد وذاته ، وبينه والجماعات من خلال رؤى مختلفة حد التناقض ، اعتمادا على حركة الشخوص وتنوع الخطاب ….
برنامج الغد يتضمن عرض مسرحية ” البؤساء ” لتلاميذ ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية ابتداء من الساعة 6 مساء
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع