أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 6:54 مساءً

الأنوار النسوية في سمر رمضاني ثقافي روحي

نادية الغيلاني:

في اجواء روحية متميزة،التمت عضوات جمعية الأنوار النسوية وضيفاتهن حول موائد إفطار جماعي وسمر ثقافي روحي،تجديدا للعهد بهن وتاكيدا لحضور الجمعية ضمن النسيج الجمعوي القصري.
بعد وجبة الإفطار،افتتحت الامسية بآيات بينات من الذكر الحكيم،تفضلت بتلاوتها المقرئة رشيدة الرياحي ،تلتها كلمة الجمعية،حيث تطرقت ذة نسيبة الطود لمسار جمعية الانوار منذ التأسيس إلى الآن ،واكدت على ان الجمعية راكمت رصيدا لا يستهان به في مجال اشتغالها،وانها عازمة على المضي قدما في مناهضة كل اشكال التمييز و الإقصاء ضد النساء وإقرار المساواة والمناصفة،واكدت إصرار الجمعية على تبوؤ المكانة التي تستحقها ضمن النسيج الجمعوي الحقوقي بالمدينة.

وبعد الترحيب بالحاضرات و بالشاعرتين الرقيقتين،ذة امل الأخضر وذة امل الطريبق والمقرئة رشيدة الرياحي،أشادت بروح الانسجام والتماسك والتعاون بين عضوات المكتب الإداري لإنجاح هذه اللمة الرائعة،وثمنت عاليا المجهودات المبذولة من طرفهن كل واحدة باسمها،وشكرت جميل الانخراط في هذا اللقاء الرمضاني البهي لتجديد اواصر المحبة ووشائج الإخاء بين الحاضرات خلال هذا الشهر المبارك .

انطلقت بعد ذلك اجواء السماع والمديح التي اتحفتنا بها فرقة الصفاء للحضرة الشفشاونية ،تخللت هذه الفقرة قراءات شعرية بالمناسبة،للشاعرة الراقية امل الاخضر،والشاعرة المتميزة أمل الطريبق اللتين شنفتا مسامع الحاضرات بعذب الكلام وطيب النظم.
اختتم اللقاء بتسليم شهادات التقدير للمشاركات ،على امل تجديد اللقاء في مناسبة مقبلة إن شاء الله.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع