أخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 1:39 مساءً

رمضانيات القصر الكبير : إسدال الستار وسط تفاعل الحاضرين

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 29 مايو, 2019 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين :

أمام جمهور غفير ملأ جنبات القاعة الكبرى المجاورة لمقر جماعة القصر اختتم مساء يوم الثلاثاء 28 ماي 2019 المهرجان الثاني : رمضانيات القصر الكبير.والمنظم من طرف المجلس البلدي للقصر الكبير ، بشراكة مع جمعية أوليدوم للإعلام والتواصل.
برنامج اليوم الختامي الذي حضره السيد باشا المدينة والسيد رئيس الجماعة الترابية وأعضاء من المجلس الترابي ووجوه من عوالم الثقافة والفن والعمل الجمعوي ، تضمن تقديم قراءات عطرة من كتاب الله الكريم لكل من المقرىء عبد الله لمهيوي
الحاصل على الرتبة بالاولى بجائزة محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وتجويده 2016
كما حصل  على الجائزة الأولى بمسابقة الكويت الدولية لحفظ القران الكريم وتجوبده 2017
وله عدة مشاركات في ملتقيات وطنية ودولية أخرى آخرها المحفل الدولي الماليزي بماليزيا السنة الماضية
الفقرة الموالية من برنامج الليلة الأخيرة لرمضانيات القصر الكبير الثاني ، التقى من خلالها الجمهور الغفير مع مبدع  السماع الصوفي والمديح النبوي   الفنان  الأصيل مروان حجي، سفير الموسيقى الروحية المغربية العريقة  عبر العالم. والذي  سبق أن شارك  في عدة ملتقيات وطنية و حاز على مراكز أولى وطنيا.. كما حاز في سنة 2007   على المركز الأول عربيا للجنة التحكيم منشد الشارقة بالإمارات العربية المتحدة .

الفنان حجي سبق وأن توج   من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس  مؤخرا بوسام ملكي ( المكافئة الوطنية من درجة ضابط  ) عن عمله الفني لصحرائنا المغربية.

رافق الفنان حجي في وصلاته التي لاقت تفاعلا ملحوظا مع الجمهور الحاضر جوق هواة الموسيقى الأندلسية بقيادة الفنان حسن مزوز .

الحفل عرف ايضا مشاركة الفرقة العيساوية المحلية ” أوباما” وفي ختامه قدمت هدايا وجوائز لكافة المشاركين من طرف الجهة المنظمة التي تأمل أن يصبح هذا التقليد عرسا دينيا تلتقي عبره طاقات وطنية ومحلية .

وكان الجمهور قد التقى خلال الليلة الثانية مع فرقة الطائفة العيساوية برئاسة المقدم ياسر الشرقي وقراءات عطرة لمقرئين شباب ….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع