أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 2:10 مساءً

احتلال ” مرخص ” لساحة عمومية يثير حفيظة المواطنين !!

بوابة القصر الكبير :

لم يستسغ المواطنون بعد،  الحالة التي اصبحت عليها ساحة 10 أبريل بالقصر الكبير من جراء السماح للفراشة باحتلال الرصيف بكامله في إطار الترخيص الذي منحه المجلس البلدي لبائعي اللوازم الدراسية الغير المهيكلين  لممارسة تجارتهم بمناسبة الموسم الدراسي الجديد.
ولعل من تبعات هذا القرار عرقلة السير والجولان بهذه النقطة إذ يضطر مستعملي الرصيف من الراجلين المشي على الطريق المخصصة للسيارات وغيرها ، وحتى وإن أردت ” اختراق ” هذا التجمع التجاري العشوائي المشكل من براريك وغيرها  ، فإنك تعرض نفسك لنشل أغراضك من طرف من يجدون في الازدحام فرصة لرواج ” هواياتهم ”  الى جانب الإساءة للمنظر العام  للمدينة فتبدو وكأنها ” تجمع ” خارج الضوابط !!
ويبقى على الجهات المعنية التفكير بجدية في تخصيص فضاء قار مشيج لممارسة الأنشطة الموسمية مع استحضار مصلحة القطاعات التجارية ، كما يبقى على ممثلي التجار بالغرف المهنية الدفاع عن منتسبيهم بعيدا عن المصالح الضيقة !!
وإلى ذلك استنكر كتبيوا المدينة قرار الترخيص ببيع اللوازم الدراسية خارج إطار المكتبات وهو ما يضر كثيرا بمصالحهم التجارية ويجعلها مهددة من طرف تجار غير مهيكلين  لا يدفعون كراء ولا يلتزمون بضرائب ولا يشغلون أفرادا  …
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع