أخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 11:06 مساءً

القصر الكبير : المحطة الخامسة حول:”دورالسينما في محاربة العنف المبني على النوع الإجتماعي

بوابة القصر الكبير _ أمينة بنونة :

نظمت جمعية منتدى المجازين بالقصر الكبير بتعاون مع جمعية نعمة للتنمية بالرباط النشاط التحسيسي الخامس حول:”دورالسينما في محاربة العنف المبني على النوع الإجتماعي قانون عامالات وعمال المنزليين رقم 19-12 نمودجا”. منطقة الرباط والقصر الكبير وذلك مساء  يوم السبت 14 شتنبر 2019 بقاعة المواطنة بدار الثقافة محمد خمار الكنوني القصر الكبير.

افتتح اللقاء الأستاذ جلال الحمدوني رئيس جمعية منتدى المجازين رحب في البداية بالحضور الكريم وممثلي المجلس الجماعي وكدا بالجمعية المؤطرة للقافلة التحسيسية والتي تهدف الى توعية شرائح المجتمع داخل المجال الحضري والقروي من اجل ترسيخ المواطنة وحقوق الانسان بحيت تأتي هده الأنشطة بتعاون بين الجمعيتين من اجل النهوض بالعمل الاجتماعي .
كلمة جمعية نعمة للتنمية قدمتها الاستاذة حفيظة بنصالح قدمت من خلالها الهدف العام من هذه الورشات حول دور السينما في محاربة العنف المبني على النوع يأتي في اهمية الصورة واعتمادها في محاولة ايصال الفكر المناهض للعنف الى المتلقي ومختلف اعضاء المجتمع لما تلعبه السينما في ترويج لثقافة الحرية والحياة.


الاستاذة زينب الفرنيني الخبيرة الدولية في قضايا المرأة تقدمت بمحورين المداخلة الاولى كانت في تقديم القانون رقم 12_19 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل للعاملات والعمال المنزليين والذي جاء من اجل تبسيط مقتضيات القانون وتنزيله والتحسيس والترافع لحماية والنهوض بالحقوق الانسانية للنساء والاطفال في وضعية صعبة والمحور التاني حول القانون رقم 103.13 الذي يتعلق محاربة العنف ضد النساء، والذي دخل حيز التنفيذ، يوم الخميس 13 شتنبر 2018، والذي يتجسد في تحديد مفاهيمي، مقتضيات زجرية ،تدابير وقائية ، تدابير حمائية ، منظومة تكفلية ومبادرات للوقاية .
وفتح باب النقاش مما اغنى الورشة واختتم للقاء بحفلة شاي على شرف الحضور

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع