أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 11:34 مساءً

المسن والابواب المفتوحة : في حفل لجمعية الأعمال الاجتماعية للمسنين والمتقاعدين

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية للمسنين والمتقاعدين بالقصر الكبير يوم الثلاثاء 08 /10 /2019 بالنادي المغربي حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمسن والأبواب المفتوحة.

حضر اللقاء الاستاذة مليكة قلبي ممثلة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ، والأساتذة خديجة قرباص المندوبة الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بتطوان .
ترأس اللقاء الأستاذ حميد نويوار رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية للمسنين والمتقاعدين بالقصر الكبير ، وحضره جمع غفير من المنخرطين والمنخرطات ،وعدد من المهتمين ،وبعض الجمعيات الفاعلة بالقصر الكبير منها :
رئيس جمعية مدينتي للتنمية والتعاون الدكتور العسري . السيد مصطفى اللنجري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية. الأستاذ عمر الديوري رئيس النادي المغربي .
ومن العرائش أعضاء من جمعية الأمل للمحالين على المعاش والمسنين .بعض المنابر الإعلامية،وبعض النقابات الوطنية
افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامعنا الأستاذ الفقيه عبد اللطيف المراكشي ،ثم اعطيت الكلمة للأستاذ حميد نويوار رئيس الجمعية ، رحب من خلالها بالمنخرطين والمنخرطات ، وبين بعض اهداف الجمعية ، وأكد على أن أعضاء مكتب الجمعية مجندون لخدمة المتقاعد ورهن إشارته في حل مشاكله وبشكل مجاني بالتعاون مع المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد ، ومدركين أهمية المعانات التي تعانيها هذه الشريحة .

بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيدة مليكة قلبي ممثلة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ، بدورها رحبت بالحضور ، وأكدت على أهمية الاعتناء بالمسن والدور الذي تلعبه الجمعيات في إبراز مشاكله والاهتمام بها ومعالجتها وأهمية الإحتفال باليوم العالمي للمسن .

وفي إطار الأيام المفتوحة ألقت الأستاذة خديجة قرباص المندوبة الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد عرضا ذكرت بأهمية اليوم العالمي للمسن ، وأكدت على أهمية التواصل مع الصندوق عبر بوابته الالكترونية لتسريع التواصل بين المتقاعد والإدارة ، كما تتيح للمستخدم الدخول بسهولة ويسر إلى الخدمة التي يريدها ، دون الحاجة إلى مراجعة مقر الصندوق.
ودعت السيدة المندوبية كافة المتقاعدين الى الانخراط في هذه العملية و المبادرة بالتسجيل للاستفادة من الوسائل الحديثة ، حيث تتيح البوابة الإلكترونية الحصول على المعلومات المرغوبة ومتابعتها ومعرفة التطورات التي جرت عليها وتمكنهم من المتابعة والاطلاع على جميع التفاصيل التي تخص المتقاعد بمجرد التسجيل الإلكتروني ، وحصوله على اسم مستخدم وكلمة سر خاصة به.

تخلل الحفل وصلة موسيقية ساهمت بها إحدى الفرق الموسيقية الملتزمة.واعترافا للخدمات الجليلة التي أسدتها هذه الفئة من المواطنين للوطن ،تم تكريم ستة منخرطين وهم :

الاستاذ عبد القادر جطي،الأستاذة أمينة الديوري، الأساتذة غيثة بلقايد،الأستاذ عبد السلام البوشوكي ،الأساتذة الزهرة الورياغلي، والأستاذ طابلو لعروسي

واختتم الحفل بدعاء الختم للفقية عبد اللطيف المراكشي الذي سيره الأستاذ محمد عزوزي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع