أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 9:55 مساءً

الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي بالقصر الكبير تصادق على ما ورد بجدول الاعمال وترجىء نقطتين ليوم غد

انعقدت بمقر المقاطعة الإدارية الرابعة بمدينة القصر الكبير ، صباح يوم الخميس 7 نونبر الجاري ، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف دورة المجلس الجماعي الإستثنائية بحضور السادة : باشا مدينة المدينة ، ممثلي السلطة المحلية ، موظفي  وأطر الباشوية والجماعة الترابية ، ممثلي المنابر الإعلامية ، النسيج الجمعوي المحلي….
وهكذا فبناء على  مقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي رقم 14/113 المتعلق بالجماعات، وبناء على مراسلة عامل اقليم العرائش حول اضافة نقط بجدول اعمال الدورة طبقا للمادة 39 من نفس القانون اعلاه انعقدت هذه الدورة .
فبعد قراءة تقارير اللجن ذات الارتباط بالنقط الواردة في جدول الأعمال تمت  المناقشة التي اعقبتها المصادقة  على النقط التالية :
_ تحيين المقرر رقم 150/1398  المتعلق بالمصادقة على اتفاقية شراكة من اجل التثمين السياحي لمدينتي العرائش و القصر الكبير و جماعة السواكن.
_  الدراسة والمصادقة على انسحاب جماعة القصر الكبير من مجموعة الجماعات الترابية (الخير).
_  ملتمس لإحداث مجموعة الجماعات الترابية تعنى بصيانة الطرق العمومية الجماعية.
_  تحويل بعض فصول ميزانية التجهيز .
_  المصادقة على تحيين كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لقطاع النظافة.
وقد أخذت هذه النقطة حيزا كبيرا من النقاش من طرف السادة الاعضاء المستشارين ، وممثل مكتب الدراسات المهندس السيد لحلو …المعارضة رأت عدم استيفاء دفتر التحملات للمقتضيات القانونية ، في حين اعتبرت الأغلبية ان ما ورد من تعديلات من طرف سلطة الرقابة لا يمس الجوهر بل ملاحظات شكلية فقط …( التصويت بالأغلبية 18 _ المعارضة 8 )
_   المصادقة  على كراء البناية الثانية مقر تسليم جثمان الملك البرتغالي سيبستيان الواقعة قبالة المسجد الأعظم .
_  المصادقة على محضر لجنة التقييم المتعلق بكراء البناية الثانية مقر تسليم جثمان الملك البرتغالي سيبستيان الواقعة قبالة المسجد الأعظم .
دورة اليوم عرفت احداثا مؤسفة بين متدخلين من المواطنين وبعض المستشارين كادت ان تعصف بإتمام انعقاد الدورة .
الدورة الإستثنائية ستتواصل صباح يوم غد الجمعة لدارسة النقطتين المتبقيتين وهما :
_ الدراسة و المصادقة  على توزيع الدعم لفائدة الجمعيات
_   المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم المتعلق  بنزع ملكية قطعة أرضية في ملك ورثة النية لإحداث منطقة خضراء بأولاد أحميد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع