أخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 2:01 مساءً

سعيد خيرون يتحدث عن الجهة وعن الدورة الإستثنائية لمجلس القصر الكبير / فيديو

نفى  السيد سعيد خيرون النائب الاول لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، ما إذا كانت هناك نقطا أضيفت إلى جدول اعمال الدورة الإستثنائية لمجلس الجهة التي انعقدت الثلاثاء المنصرم.
وجاء ذلك خلال سؤال نقلته بوابة القصر الكبير حول ما إذا كان للسيدة رئيسة الجهة تأثير بإضافة نقط تصب في مصلحة الاقليم الذي تنتمي إليه( وزان).
وأضاف السيد سعيد خيرون بعدما حيى الأطياف السياسية بإقليم وزان على عملها التشاركي ، أن ما ورد في جدول اعمال مجلس الجهة هو نفسه الذي كان مسطرا في الدعوة التي وجهها الرئيس السابق إلياس العماري الى مجلس الجهة الذي لم ينعقد ، وهو نفسه أيضا الذي وجهه السيد محمد سعود النائب الاول لمكتب الجهة بعد تقديم الرئيس السابق لاستقالته ،،، والجديد  في جدول الاعمال إضافات  من طرف ولاية الجهة لا علاقة لها بما ذكر ….
وحول الانتظارات المرتقبة منه كنائب اول لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أكد خيرون على أنه سيسعى لتحقيق العدالة المجالية بين الاقاليم حسب توزيع السكان والامكانات المالية ، وانه سيشتغل على نصيب  الاقاليم التي لم تستفد من الجهة بالشكل الكافي خاصة إقليم العرائش بحاضرتيه القصر الكبير والعرائش.
حقيقة أن هناك برامج لتقليص الفوارق بالعالم القروي لكن هناك مدن لم تستفد من اتفاقيات التنمية ولقد حان الوقت لإنصافها حتى تأخذ حظها من التنمية باستفادتها من امكانات الجهة المالية.

وعن تقييمه للدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي للمدينة ذكر السيد سعيد خيرون بأن هذه الدورة جاءت بناء على ملاحظات سلطة الرقابة ونتيجة لمتابعة فريق العدالة والتنمية لملف التدبير المفوض للنظافة .
ان فريق العدالة والتنمية يضيف السيد خيرون حضر الدورة مناقشا، ومبديا لملاحظاته حول كل  النقط الواردة في جدول الأعمال خاصة ما تعلق بالاعلان عن صفقة التدبير المفوض التي كان لنا فيها نقاش طويل يقضي  بأن يكون الاعلان عن صفقة التدبير لكناش التحملات مصادق عليه من طرف المجلس الجماعي خلال احدى دوراته ، وهومالم يحدث !!! ان المقترحات او التعديلات التي يمكن أن يتقدم بها المجلس لا بد وأن يكون لها اثر على مالية العقد ….
باقي التفاصيل في الفيديو المرفق .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع