أخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 2:11 مساءً

مدير الوكالة الحضرية العرائش وزان : زيارتي للقصر الكبير توجت بتوصيات لصالح المدينة

زار السيد مدير الوكالة الحضرية العرائش _ وزان رواق دار الثقافة محمد الخمار الكنوني القصر الكبير ، وذلك صباح الجمعة 17 يناير 2020.
وتأتي هذه الزيارة في إطار اليوم الوطني للمهندس المعماري الذي يصادف 14 يناير من كل سنة ، وضمن فعاليات  النسخة الثالثة لمهرجان الهندسة المعمارية  الذي يمتد من 14 يناير 2020 الى 18 منه.
مدير الوكالة الحضرية العرائش _ وزان الذي كان مرفوقا بمساعديه , وأعضاء من  الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين وجد في استقباله السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ، والبعض من نوابه ومستشاري المجلس ، والسيد مدير المصالح وفعاليات مهتمة بالتراث ، واعلاميين.
الجميع قام بجولة في الرواق الذي ضم لوحات خاصة بالمدن القديمة المغربية ( les médina) وعددها 32 تحتوي على معلومات وخصائص كل مدينة ..وكذا جناح خاص بصور للمعالم والمآثر التاريخية العمرانية لمدن جهة طنجة تطوان الحسيمة ، كل ذلك بغية تقريب الزائر من الخصائص العمرانية المغربية لعصور مختلفة ساهمت في تكوين الإنسية المغربية.

 

السيد مدير الوكالة الحضرية العرائش _ وزان خص بوابة القصر الكبير بتصريح تحدث فيه عن انطلاق مهرجان الهندسة المعمارية  بمدينة طنجة من طرف السيد رئيس الحكومة ، والسيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، وكون هذه السنة خصصت لإبراز خصائص جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ولأجل ذلك تم تسطير برنامج حافل ، حظيت فيه مدينة القصر الكبير بتنظيم هذا المعرض ، وورشات في الرسم ، ومسابقة شارك فيها 30 تلميذا وتلميذة لرسم معالم محلية بهدف تحسيس الناڜئة بمحيطها ومكوناته..
وأضاف السيد مدير الوكالة الحضرية العرائش _ وزان أن حفلا أقيم بمقر عمالة العرائش حضرته الكاتبة العامة لوزارة التراب الوطني ، وعامل الاقليم وفعاليات اخرى احتفاء بالتلاميذ الفائزين في مسابقات الرسم ..
وعن زيارته لمعرض دار الثقافة أضاف أنها كانت ناجحة توجت بالخروج بتوصيات لصالح المدينة ….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع