أخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2020 - 4:03 مساءً

الجامعة للجميع في سلسلة ندوات علمية و معرفية..

 

مساهمة منها في تنوير الرأي العام المحلي والوطني بموضوع “جائحة كورونا” أطلقت الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة بالقصر الكبير بشراكة مع الكلية متعددة التخصصات بالعرائش سلسلة من الندوات العلمية والمعرفية نظمت عبر تقنية الفيديو

انطلقت الندوة الافتتاحية يوم السبت 13 يونيو المنصرم تحت عنوان ” الفيروس التاجي على ضوء العلم” أطرها كل من دة. ربيعة بوعلي بنعزوز و د. عبد الحميد بنعزوز. تطرقت دة. ربيعة بداية إلى تاريخ الأوبئة التي عرفتها البشرية عبر العصور، وأنواع الفيروس التاجي كيفية انتشاره في جسم الإنسان وطرق المستعملة لتشخيص المرض، كما تم التطرق للتعريف بالجهاز المناعي وكيفية تقويته، أما د. عبد الحميد بنعزوز تطرق إلى أعراض المرض وتأثيره على الدماغ، والأشخاص أكثر عرضة للمرض وفي الأخير وضح السبل والمجهودات التي يبذلها الباحثون من أجل الوصول إلى العلاج المناسب.

الندوة الثانية التي نظمت يوم السبت 20 يونيو أطرها الدكتور عماد الحافظي وهو اختصاصي في أمراض الشيخوخة وعلم الألم، تطرق فيها إلى تأثيرات مرض كوفيد 19 على المسنين وكيفية الوقاية، بعد ذلك أعطى فكرة مختصرة عن تجربته داخل المصحة التي يشتغل فيها كمتخصص في أمراض الشيخوخة.

وفي مقاربة اقتصادية لموضوع “جائحة كورونا” تم تنظيم ندوة ثالثة جاءت يوم السبت 27 يونيو تحت عنوان “الجوانب الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها مرض كوفيد 19 على الاقتصاد المغربي معطيا أمثلة على تأثير الجائحة على اقتصاد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

الندوة الرابعة ستتطرق إلى موضوع “الإعلام في زمن كورونا: بين الإثارة والموضوعية يحاضر فيها كل من الصحفي جبالي كريم صحفي بتلفزيون FRNCE 3 والصحفي الزناكي البشير رئيس تحرير سابق لصحيفة LIBETATION ومنسق حالي لمجلة ECONOMIA والصحفي محمد القاسمي الحمومي مدير الجريدة الإلكترونية KSARFORUM ستنطلق الندوة عبر تقنية الفيديو مع تمام الساعة السابعة مساءً من يوم السبت 04 يوليوز الجاري على الرابط التالي:

https://meet.google.com/wtn-gzvv-ctk

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع