أخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 11:54 مساءً

بلاغ منظمة المرأة الاستقلالية بالقصر الكبير

عقدت منظمة المرأة الاستقلاليةفرع القصر الكبير اجتماعا عاديا برئاسة كاتبة الفرع الأستاذة امل الطريبق
تدارست خلاله الوضع الوبائي محليا ووطنيا وتداعياته السلبية على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والصحية
في البداية قدمت كاتبة الفرع ورقة تقنية حول الحملة التوعوية بمخاطر كوفيد المزمع تنظيمها يوم الأحد 20شتنبر2020علي السابعة مساء بتنسيق مع منظمة الشبيبة الاستقلالية وبدعم من مكتب الفرع المحلي لحزب الاستقلال، ثم وقفت على المناخ السياسي والاجتماعي والاقتصادي في ظل كوفيد 19 الذي اجتاح بلادنا وبعد التداول في مختلف القضايا المطروحة سجلت المنظمة مايلي:
نثمن المبادرة الملكية السامية في مواجهة كوفيد 19 بمنطق الحكمة والتبصر والاستباقية والتضامن ووضع الأمن الصحي وسلامة المواطنين فوق كل اعتبار. مما جعل جلالة الملك محمد السادس اعزه الله يحظى باشادة دولية.
*نسجل ارتباك الحكومة لاصدارها لقرارات تفتقد الي رؤية واضحة وتضرب ماتبقى من تقة لدى المواطنين تجاه الحكومة كالدخول المدرسي والصحة وتقييد التنقل.
*نشيد بمختلف المبادرات التضامنية للمجتمع المدني المحلي في إيواء المشردين وكبار السن وكذلك المساهمة الفعالة للشباب القصري في عملية تعقيم المدارس وشوارع المدينة واحيائها
*نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع كافة المتضررين الذين فقدوا مورد رزقهم جراء كورونا من صناع وحرفيين وغيرهم، وندعو الي تفعيل الاقتصاد.
ندين بشدة الفعل الشنيع الذي أتى به احد المنحرفين في حق الطفل عدنان بوشوف الذي راح ضحية اغتصاب وقتل في تناف تام للقيم الانسانية والقوانين المعمول بها والاتفاقيات الخاصة بالطفل ونطالب بتوقيع أقسى عقوبة ممكنة في حق هذا الجاني الآثم.
نسجل باستنكارتنامي وفيات الأمهات ونطالب بتجويد الخدمات الصحية.

.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع