أخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2014 - 12:49 صباحًا

لقاء تحسيسي حول سرطان الثدي بالقاعة الكبرى للبلدية بالقصر الكبير

نظم المكتب النقابي لسيارات الاجرة الصنف الثاني المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فرع القصر الكبير, بتنسيق مع جمعية امومة لمحاربة داء سرطان الثدي و الرحم . يوم الاربعاء 12 فبراير 2014 ابتداء من الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال . بالقاعة الكبرى المجاورة للبلدية .  لقاء تحسيسيا حول مرض سرطان  الثدي تحت شعار ”  الكشف المبكر امل الحياة ”  لفائدة اسر و عائلات مهني سيارات الاجرة بالقصر الكبير .

افتتح النشاط بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية الاستاذة سعاد برحمة عرفت من خلالها بالجمعية و اهدافها , تلتها كلمة للسيدة سميرة منصورة نيابة عن اعضاء المكتب النقابي المحلي للاتحاد الوطني للشغل ,شكرت من خلالها الجمعية على الحملات التحسيسية التي تقوم بها للتحسيس والتوعية بخطورة المرض الخبيث .

اطر اللقاء التحسيسي نيابة عن الدكتور عبد الواحد المنصاري , الاستاذة سعاد برحمة رئيسة الجمعية بمشاركة  تلميذات من ثانوية الطبري الاعدادية عضوات الجمعية اللواتي استفدن من دورات تكوينية حول سرطان الثدي بمقر الجمعية بتاطير من الدكتور عبد الواحد المنصاري .

ركز ت رئيسة الجمعية في عرضها على التعريف بالمرض و تحديد العوامل المسببة له , اضافة الى اعراض المرض و طرق الكشف و الوقاية . مركزة على كيفية الكشف الذاتي التي تقوم به المرأة بنفسها واهميته في الكشف المبكر للمرض .

وفي اخر اللقاء التحسيسي تمت الاجابة على مجموعة من التساؤلات المطروحة من طرف المستفيدات والتي ركزت في معظمها على طريقة الكشف الذاتي و اعراض المرض . كما قام التلميذات المشاركات بتوزيع مطويات حول المرض .

لقي  النشاط ترحيبا كبيرا من طرف الحاضرات اللواتي عبرن عن رغبتهن في تكرار مثل هذه الحملات التحسيسية لفائدة اسر وعائلات  مهنيي سائقي الاجرة خاصة و المراة عامة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع