أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:06 صباحًا

جمعية نساء الضفتين وجماعة العرائش في تكريم للعالمين عبد الحميد بنعزوز وربيعة بوعلي

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 19 نوفمبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ أمينة بنونة :

بمبادرة من جمعية نساء الضفتين بشؤون أبناء المهجر،  وشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة العرائش ، احتضن  المركز المتعدد التخصصات باحنيني بالعرائش،  يوم 17 نونبر الجاري   حفل تكريم العالمين المغربيين بديار المهجر والمنتسبين لمدينة القصر الكبير والإقليم  :  البروفسور  عبد الحميد بنعزوز ، والدكتورة ربيعة بوعلي_بنعزوز.
  الحضور النوعي والمتميز من فاعلين جمعويين وسياسيين واطر طبية باقليم العرائش  تابعوا الكلمة الترحيبية لممثل جماعة العرائش السيد الصمدي الذي رحب  بالمكرمين  وبالحضور الكريم معربا عن الاعتزاز   بابناء الإقليم اللذين يحق  الافتخار بهما وبعطائهما الدولي والوطني.
 الجمعية المضيفة ومن خلال  السيدة هناء النجار رئيسة الجمعية رحبت بالضيوف  ونوهت بعطاءاتهما العلمية  التي  تشرف الإقليم والوطن باعتبارهما خبيرين في علم الدماغ.
 الدكتورة ربيعة بوعلي بنعزوز، الباحثة المختصة في علم الدماغ بجامعة بوردو الفرنسية، عبر ت عن مدى اعتزازها بتواجدها في بلدها وخصوصا باقليم العرائش باعتبارها تنتمي اليه  كما اعتبرت ان جل  الكفاءات المغربية في مختلف التخصصات عبر العالم ينبغي أن تساهم في تطوير بلدها  وتقدم تجربتها وخبرتها من أجل المساهمة في تنميته.
بدوره  البروفسور عبد الحميد بنعزوز وهو أول من وضع مقاربة علاجية جراحية عصبية جديدة لمرض الشلل الرعاش بالمعهد الوطني للبحث العلمي في جامعة بوردو  التقنية التي تساهم في معالجة المصابين بالمرض ويمكن أن تعيدهم إلى حالتهم الطبيعية، عبر  عن اعتزازه بانتمائه لإقليم العرائش والقصر الكبير  بالخصوص وأ نه يعمل على نقل خبرته للباحثين والخبراء المغاربة المشتغلين في القطاع الصحي.
وفتح باب النقاش للأطر الطبية التي أغنت النقاش من خلال تجاوب الخبيرين مع الأسئلة
 العلميةومن خلا الاجوبة استعراض آخر التطورات العلمية المرتبطة بمرض الشلل الرعاش والعلاج منه كما اوضح الخبير  عن بحثه للعلاج المجاني وكدا عن سبل الشراكة والتعاون بين الخبراء المغاربة المقيمين في فرنسا ونظرائهم بالمغرب .
باقي التدخلات كانت  للبرلمانية زهور الوهابي ، وشباب الجمعية المضيفة  حيث تم التعبير عن التقدير للمحتفى بهما .
وفي نهاية اللقاء تم تكريم الخبيرين بدرعي الجماعة المحلية للعرائش وشهادة تقديرية حب واعتراف لما يقدماه لصالح الانسانية ، كما تم تكريم  الدكتورة كوثر العمالي   لكفاءتها ولما تقدمه من خدمات في اطار تخصصها …وفي نهاية الحفل اقيم حفل شاي على شرف الحاضرين.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع