أخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 12:02 صباحًا

تنظيم يوم دراسي حول تفعيل مضامين المواثيق المعمارية والعمرانية والمشهدية لكل من مدن العرائش والقصر الكبير ووزان

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 25 أبريل, 2019 | قراءة

كمال الصابوني
نظمت الوكالة الحضرية للعرائش – وزان، يوم الخميس 25 أبريل 2019، بمقر عمالة إقليم العرائش، يوما دراسيا حول تفعيل مضامين المواثيق المعمارية والعمرانية والمشهدية، لكل من مدن العرائش والقصر الكبير ووزان، وذلك بشراكة مع مديرية الهندسة المعمارية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وعمالة إقليم العرائش.

ترأس هذا اليوم الدراسي السيد عامل إقليم العرائش، بحضور السيد الكاتب العام للعمالة والسيد مدير ديوان السيد العامل والسيد مدير الوكالة الحضرية للعرائش-وزان والسيد مدير مديرية الهندسة المعمارية والسيد المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب الوطني والسيد المدير الجهوي للسكنى وسياسة المدينة وبعض رؤساء المصالح الخارجية، كما شارك فيه السادة رؤساء الجماعات الترابية للعرائش والقصر الكبير ووزان وكذا مجموعة من المهنيين المتدخلين في ميدان البناء والتعمير.

يعتبر هذا اليوم الدراسي تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الوكالة الحضرية للعرائش – وزان والمنظومة المحلية، وذلك عبر القيام بمجموعة من الاجتماعات وحصص عمل قصد تتبع دراسات هاته المواثيق في أفق المصادقة عليها.

تعتبر المواثيق المعمارية والعمرانية والمشهدية وثائق مرجعية لتأطير الهندسة المعمارية والتهيئة الحضرية والمشهدية، ووسيلة لتطوير وتشجيع التدخلات الحضرية، وأيضا آداة لتأطير الإنتاج المعماري والعمراني والحفاظ على الخصائص المعمارية والمناظر الطبيعية المحلية.

ويهدف هذا اللقاء بالأساس إلى الخروج بمقترحات وتوصيات من أجل تنزيل مضامين هذه المواثيق ميدانيا، واعتمادها من أجل الارتقاء بالمشهد المعماري والعمراني لكل من مدن العرائش والقصر الكبير ووزان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع