أخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 2:31 مساءً

فرق من موسيقى الشعوب الأصلية بمهرجان الثقافات بالعرائش

إنطلقت بمدينة العرائش يوم الخميس 31 أكتوبر، الدورة الثامنة لفعاليات المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات entrerritmos 2019. وستعرف نسخة هذه السنة مشاركة 10 فرق من مختلق الدول والقارات. وحسب المنظمين فإن المهرجان سيكون فرصة للتعارف بين فرق موسيقية ستقدم عروضا فلكلورية تنهل من التراث القديم للشعوب الأصلية.

وتتميز نسخة هذه السنة بمشاركة فرق من الشعوب الأصلية لكندا المعروفون إعلاميا بالهنود الحمر، وتدعى ” إلكلان فينكل”، فضلا عن فرقة كركوك الشعبية والتي تمثل الفن الكردي العراقي، بالإضافة إلى فرق كندية وفلسطينية وإسبانية وكولومبية وجزائرية ومقدونية وفرنسية ومغربية.

وجال كرنفال يضم جميع الفرق المشاركة، شوارع وسط مدينة العرائش، حيث تفاعل المئات من المواطنين مع الفرق الفنية التي قدمت نماذج من الرقصات وأغاني التراث المحلي للبلدان التي قدموا منها.

وتقوم فكرة المهرجان على تنظيم عروض فنية في الشارع وأزقة مختلفة، وكذا كرنفال يجوب أهم شوارع وسط المدينة .وقال عبد الرحمن الينجيري مدير المهرجان ورئيس جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة، إن جمعيته إعتادت منذ 8 سنوات على تنظيم هذا الملتقى القني الدولي حفاظا على الثقافات المحلية من الإندثار .

وأضاف الينجيري في تصريحات لوسائل الإعلام إنهم حريصون أيضا على إبراز قضايا البيئة والتراث التاريخي للشعوب، وكذا كل ما له علاقة بتشجيع قيم السلام والتسامح والتعايش بين الحضارات، والدفاع عن حقوق المرأة ودعم الديموقراطية والمشاركة في نقاشات حول الثقافة والإصدارات الأدبية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع