أخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 6:24 مساءً

” مختبر الصناعات ” تجمع لطلبة الجامعات بكلية العرائش

نظم  بالكلية المتعددة التخصصات للعرائش معرض / مسابقة ، مختبر الصناعات وذلك يوم الخميس 28 نونبر 2019 بمشاركة طلبة ينتمون لعدة جامعات مغربية من:  تطوان  , القنيطرة,  الرباط,  الدار البيضاء , الجديدة , مراكش ..بالإضافة إلى مشاركة تونسية .
اعتبر السيد رفيق العسري الاستاذ بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش أن المعرض فضاء لتجارب مجموعات الطلبة المشاركين,  بحيث ليس من الضروري ان يكون للمشاركين  تكوين حول التجارب التي تقدموا بها ، بل يكفي حملهم لأفكار وتصورات يستطيعون تنزيلها على أرض الواقع.
ويضيف الأستاذ العسري أن مختبر الصناعات لا يحدد مجالات الاشتغال والابتكار فهي مفتوحة تقنية إلكترونية وغير ذلك ….
 مدير الوكالة الجامعية للفرانكوفونية بدول المغرب العربي السيد jean-Luc tholozan. أشار إلى أن مختبر الصناعات المنظم لأول مرة بين وكالته وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان / كلية العرائش ينفتح على تجارب   تقارب مجالات  التقنيات والاقتصاد ..في افق شبكة تتقاسم الأفكار والتجارب تضم الجامعات والمؤسسات الوطنية في مرحلة أولى ، على أن يتم توسيع هذه الشبكة لتنفتح على شبكات أخرى إقليمية ..جهوية ….
وبإحدى مدرجات الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش نظم حفل لتتويج المشاركين والمشاركات  القادمين من مختلف الجامعات المغربية ،  ترأسه رئيس جامعة عبد المالك السعدي السيد محمد الرامي وعميد كلية العرائش ، وعدد من الأساتذة الباحثين واداريين  وضيوف من تونس  .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع