أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:01 مساءً

المجلس الاقليمي للعرائش ينعقد ، ويرجىء أهم نقطة في جدول أعماله

عقد المجلس الاقليمي لإقليم العرائش الدورة العادية لشهر شتنبر الجاري بمقر العمالة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا من  يوم الاثنين 14  شتنبر الجاري .
الدورة التي حضرها السيد عامل الإقليم ، و السيد مصطفى الشنتوف رئيس المجلس الاقليمي ، وباقي الاعضاء صادقت على النقط الواردة في جدول الأعمال باستثناء نقطة واحدة تم إرجاؤها إلى دورة لاحقة وهي المرتبطة بعرض ومناقشة الوضعية  الراهنة للمشاريع المبرمجة من طرف مجلس الجهة بإقليم العرائش، وذلك لعدم استيفاء عناصر التتبع والتقييم المرتبطة بتلك المشاريع.
باقي النقط الواردة في جدول الأعمال:
1_  التداول بشأن الدخول المدرسي والجامعي 20_21 مع دراسة وتقييم مقاربة التعليم عن بعد في ظل أزمة كورونا المستجد وهكذا قدم المدير الإقليمي للتربية الوطنية عرضا تلته مناقشة عامة…
2_  تقديم برنامج عمل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس حول تدبير مياه الري بمدارات سد دار اخروفة، بحيث انصبت التدخلات حول تجاوز المعيقات التي تحول دون الوصول للمتوخى من وراء هذا المشروع.
ودراسة معيقات تدبير الفلاحة الإنتاجية للزراعة  السكرية بالاقليم، مع الوقوف عند ضرورة قيام الجمعيات ذات الصلة بوظيفتها كاملة دون تهاون ، إلى جانب باقي المتدخلين.
دراسة برنامج عمل الشركة الوطنية لتسويق البذور سونا. بالاقليم.
3_ عرض حول حصيلة  عمل وتدخلات مجلس إقليم العرائش، بحيث تم التنويه ببعض المبادرات ، والاعتراف ببعض الصعوبات التي حالت دون تحقيق النتائج المتوخاة.
5_ الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة ما بين مجلس إقليم العرائش والمندوبية الإقليمية للصحة ومؤسسة القصر الكبير للتنمية حول تنظيم حملات طبية متعددة التخصصات بالاقليم، حيث تم تثمين عمل المؤسسة الذي راكمته منذ سنوات ، ومساءلة مندوبية الصحة حول بعض الخدمات المقدمة من طرفها كالتحاليل ، وصحة الام والطفل…
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع