أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 11:44 مساءً

دوار اولاد بجنون لحرش: انعدام الخدمات الصحية يدفع لمراسلة المسؤولين

هل تحقق الدورة الاستثنائية  للمجلس الترابي لجماعة السواكن التي ستنعقد يوم الأربعاء 20 نونبر الجاري ، آمال سكان  دوار اولاد بجنون لحرش والدواوير المجاورة في الاستفادة من إقامة مستوصف صحي يلبي حاجات السكان من الخدمات الصحية ؟؟؟

حكاية دوار أولاد بجنون الحرش مع مستوصف صحي قديمة جديدة ، فقد سبق وأن استفاد هذا الدوار  من خدمات مستوصف صحي أنشىء منذ مطلع الاستقلال إلى أن توقف عن ذلك سنة 2003 بسبب عاصفة قوية عصفت به وبمحتوياته.
منذ هذا التاريخ تم حرمان هذا الدوار ومعه الدواوير المجاورة التي يفوق عددها العشرين من الخدمات الصحية ، بعدما تم إنشاء مستوصف جديد بجماعة سوق الطلبة ( دوار الحوارت).
هذه الوضعية دفعت نساء المنطقة إلى مراسلة وزارة الصحة في عهد الوزيرة ياسمينة بادو بحيث أعطيت الأوامر لمندوبية الصحة بالعرائش بإبرام اتفاقية  مع جماعة السواكن من اجل تشييد مستوصف جديد.
السيد عبد الرحيم بلكحلة رئيس جمعية اولاد بجنون لحرش للتنمية والثقافة تحدث عن تخصيص ميزانية لهذا المشروع حددها في 40 مليون سنتيم منذ 2015 ، وصياغة عقد لاتفاقية  بين مندوبية الصحة بالعرائش وجماعة السواكن ، لا زال لحد الساعة ينتظر موافقة الاطراف المعنية عليه!!
ومن أجل التسريع بالخروج بهذا المشروع الى النور راسلت جمعية اولاد بجنون لحرش ، ومعها سكان المنطقة وزارة الصحة ، السيد عامل اقليم العرائش ، مندوب وزارة الصحة بالعرائش ، رئيس جماعة السواكن ، رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة التي ردت بعدم الاختصاص ….

ويتخوف رئيس الجمعية من تحويل هذا المشروع الى دوار آخر ، او تخصيص ميزانيته لبنود أخرى ، لذلك يناشد المسؤولين بمختلف مستوياتهم الحرص على الإسراع بمشروع المستوصف والذي سوف يجنب السكان  التنقل من اجل الحصول على الخدمات الصحية كالتلقيح والعلاجات…

سبق لبوابة القصر في وقت سابق أن عرفت بمعاناة السكان مع الخدمات الصحية ، كما سبق لعمالة اقليم العرائش ومندوبية الصحة أن خصت المنطقة بقافلة طبية عملت على التخفيف من احتياجات السكان الصحية ..
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع