أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 11:52 مساءً

رجال جالستهم _ الديبلوماسي : عوض ابن الفقيه

ضيف حلقة اليوم أحد أبناء مدينة القصر الكبير المولعين بحبها والغيورين عليها ، الأستاذ عوض ابن الفقيه ابن أشهر محامي وحقوقي وإداري رياضي بالمدينة في حقبة الثمانينات الأستاذ نور الدين رحمه الله وأسكنه فسيح جناته .
ولد عوض في بيت نضال ومبادئ بالقصرالكبير ، درس الابتدائي بمدرسة ابن خلدون والإعدادي بمؤسسة الإمام مسلم ، تنقل في مرحلته الثانوية بين تطوان وطنجة التي نال فيها شهادة البكالوريا اقتصاد ليلتحق بجامعة محمد الخامس بالرباط و يحصل على الإجازة في القانون الخاص ، ويعود إلى مدينة طنجة هذه المرة ليحصل على ماستر العلوم الإدارية .
الأستاذ عوض بلفقيه تقلد ويشغل مهاما ديبلوماسية عديدة .
_ قصة عوض مع الموسيقى :
اهتم بالموسيقى منذ طفولته ، درس أبجديتها الأولى على يد الحاج السبيطري والطرب الأنداسي على يد الحاج الروسي رحمهما الله ، وأصول البيانو على يد الأستاذة أمينة ذو علي زوجة الراحل ذ محمد الرايسي .
قام بتأسيس مجموعة موسيقية في بداية تسعينيات القرن الماضي مع صديقيه رشيد بوعسرية وعمر الركالة .
اشتغل على الموسيقى التصويرية لبعض الأعمال المسرحية للمسرحي والإعلامي ذ أحمد الدافري منها مسرحية مجنون الحي المنسي 1993 و مسرحية رقصة شهرزاد 2001 .
اشتغل على الموسيقى التصويرية مع المسرحية نعيمة زيطان في بعض أعمالها ، اشتغل مع بعض الفنانين المغاربة من بينهم الفنانة نبيلة معن .
من مؤسسي جمعية أبي المحاسن للثرات الأصيل .
من الفاعلين في منتدى أصيلة الثقافي الدولي منذ عدة سنوات عبر لجنتي الصحافة و الاستقبالات VIP .
إضافة الى هوايته الموسيقية يعشق الكتابة .
يمتاز ذعوض ابن الفقيه بتواضعه الشديد ، وحبه لمدينة القصر الكبير وغيرته على ثراتها ورجالاتها ، وهو الذي أسر لي أن عشق مدينته الأم لا يساويه أي عشق مهما جال في بلدان المعمور ، إحساس لا يبوح به إلا الابن البار لحاضرة أعطت الكثير ولم تأخذ الإ النزير .
صديقنا الجميل عوض بدورنا نحبك ونقدرك ونحترمك على نبلك وكرمك ، دمت متألقا رائعا ، شكرا لك .
حفظك الله ورعاك ، وألبسك ثوب الصحة والعافية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع