أخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 6:45 مساءً

عاجل..صدمة كبيرة: الحكم على الصحافية هاجر الريسوني بالسجن ومن معها

 

عاجل..صدمة كبيرة: الحكم على الصحافية هاجر الريسوني بالسجن ومن معها 

كود الرباط//

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، قبل لحظات، ب”إدانة” الزميلة هاجر الريسوني، الصحفية بجريدة “أخبار اليوم” بتهم تتعلق بالاجهاض وممارسة الجنس خارج إطار الزواج، بسنة سجنا نافذا.

وأعلن قاضي المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الاثنين 30 شتنبر الجاري، مؤاخذة كل المتابعين معاقبة الدكتور بلقزيز بسنتين سجنا نافذا بغرامة قدرها 500 ومعاقبة هاجر الريسوني ورفعت امين بسنة نافذا والممرضة 8 أشهر موقوف التنفيذ والمخذر سنة موقوف التنفيذ.

ورغم أن جميع المتهمين المتابعين في الملف، أنكروا في جلسة الاثنين الماضي، تهمة الاجهاض.

وعاش أغلب الزملاء الصحافيين وعائلة هاجر الريسوني، على أعصابهم وسط المحكمة قبل النطق بالحكم بحيث بأن الجلسة عرفت تأخرا لأكثر من 4 ساعات.

وقالت هاجر الريسوني، أمام القاضي الإثنين 23 شتنبر، “أجبرت يوم السبت 31 يوليوز على الخضوع لفحص طبي كما اجبرت على العودة إلى المصحة التي كنت فيها”.

وقالت الريسوني ” الفحص لي دارو لي كان فحصا مؤلما وكنت رافضة يدار لي ورغما عني دارو لي فحص”.

وقالت هاجر إن رفعت امين خطيبها وكانوا ينويان الزواج وانها سيقطنان في حي اكدال بالرباط”.

ورغم الدفوعات الشكلية التي تقدم بها كبار المحامين بالمغرب، رفض قاضي ابتدائية الرباط الاستجابة لجميع الدفوعات منها بالأساس طلب السراح المؤقت.

وكان وكيل الملك قد التمس من المحكمة إدانة المتهمين، وقال بان “قرار المحكمة عندما بثت في الدفوع الشكلية في كون حالة التلبس ثابتة وبأن المحاضر وجدت بطريقة قانونية فإن جوابنا تحصيل حاصل”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع