أخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2020 - 12:56 صباحًا

مواطن يشتكي: النصب والاحتيال وبيع ملك الغير

أنا مصطفى التمسماني مغربي ، سكناي بحي الأندلس مقيم حاليا بالديار البلجيكية ببلاد المهجر لأزيد من 25 سنة ، حصلت خلالها على الجنسية البلجيكية،  أحببت أن أطلعكم على مشكلتي مع المسمى ( م .س ) والملخصة فيما يلي:
إنني اشتريت أرضا بحي اولاد احميد (حمري الخويبة ) مساحتها 316متر مربع منذ 20 سنة، وحصلت على رخصة بنائها سنة 2019 من طرف جماعة القصر الكبير وحينما بدأت في بنائها فوجئت بالمسمى ( م س ) بالهجوم على القطعة محل البناء وإيقاف  العمال على العمل مهددا بالهدم أو الدخول إلى المنزل الذي يشيد،  واذا فعل فإن من لديه القوة فليأتي ليخرجه وكأننا في غابة لا تحكمنا قوانين ، إضافة إلى  إعلان تهديده الى كل من ساندني من أصدقاء أو أقارب مع توعدهم بتوريطهم في مشاكل او التحريض عليهم،  وقد تمت معاينة هذا الهجوم من طرف المفوض القضائي يوم 8 يناير 2020 وكذا يوم 23 من نفس الشهر , وحرر بذلك محاضر للإدلاء بها عند سلوك المساطر القانونية.
_ إن المسمى(  م .س) اشترى جزء من قطعتي 100 متر مربع نصبا وزورا,  من طرف (ن .ب) الذي تضرر منه كثير من سكان اولاد احميد الأشراف بأفعاله وتراميه على اراضي كثيرة والقيام ببيعها قبل أن يفر عبر قوارب الموت( الحريك) تاركا وراءه شكاوى كثيرة لدى السلطات المعنية والتي تعرفه بأفعاله جيدا.
_ أن أصل الملك الذي اعتمده المسمى( ن .ب ) للنصب على( م. س) يعود  الى ورثة بخدة يعد (ن.ب) منهم , وان الملك يوجد ب(حمري الرمل ) والحدود التي به لاتمت بصلة مع قطعتي المتواجدة بحمري الخويبة وهكذا نجد أن الحدود المسطرة في الملكية الاصل لورثة بخدة هي كالتالي:
_ تحد قبلة بورثة بخدة محمد وغربا بالبوحسبني احمد وزهرة بنت بوحيى بخدة وجنوبا بالشارع، وشمالا لعبد الرزاق بخدة .
هذه الحدود تكفي بجولة واحدة في حي اولاد احميد ليدلك عليها الصغير قبل الكبير عن موقعها، وهي بعيدة كل البعد عن القطعة التي أملكها.
لهذا فاني احمل المسؤولية الكاملة ل (م .س) على كل سلوك أرعن اتجاهي واتجاه اقاربي واصدقائي الذين ساندوني في محنتي مع الاحتفاظ بالمطالبة بكامل حقوقي وكدا الخسائر التي أتعرض اليها.
أما عن الإجراءات التي قمت بها فهي :
_ وضعت شكاية لدى عامل صاحب الجلالة بإقليم العرائش بعدما تعذر علي لقاءه لكونه كان على وشك الخروج في مهمة الى احدى. جماعات الإقليم.
_ وضعت شكاية لدى السبد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير والتي تفاعل معها مشكورا وأحالها على مصالح الشرطة مع التقديم والتي بدورها  قامت بالواجب ، واغتنم الفرصة لأوجه شكري الى كل من الضابط (ط) والمفتش(ن) على تعاونهم خاصة واني وجدتهم على علم بناصر بخدة من خلال الشكايات التي توافدت عليهم.
_ وضعت مراسلة لدى جماعة القصر الكبير مصحوبة بملف يتبث التزوير ( أصل الملك  لورثة  بخدة + ملكية (م. س) واللذان  لهما نفس الموضع  وكذا بعض شكاوي المتضررين من طرف (ن.ب) مطالبا اياها بشهادة إدارية تتبث موقع الملك المعتمد التزوير والنصب ، وأحلت  نفس الملف إلى السلطة المحلية بالمقاطعة 6 الذين اشكرهم على تعاونهم وحسن استقبالهم ، ونسخة كذلك من الملف تم توجيهها إلى الوكالة الحضرية بالعرائش
_ ولا يفوتني ان  اشكر نائب الرئيس المكلف بالتعمير( ع. ب) على تكليفه للجنة تقنية لإعادة فحص ملف ( س. م )وملفي وبعد التأكد من الوثائق والتصاميم ألغى الرخصة التي حصل عليها (م. س) ، واشكر كذلك رئيس المجلس البلدي وإن لم يكتب لي ان التقي به لكونه كان في مهمة بالديار الإسبانية وذلك لما حكي لي عنه وعن حسن استقباله وتعامله وخاصة مع المهاجرين. واخيرا اشكر سكان اولاد احميد الأشراف وخاصة الذين حضروا  على هجوم( م. س) وقدموا شهادة حق في وجهه دون خوف إلا من الله اسال الله ان يجازيهم خيرا .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع