أخر تحديث : السبت 4 يناير 2020 - 11:47 مساءً

الطاكسي

 

كانت العجوز تأخذ بسترة السائق و تومئ بيديدها نحو شفتيها دون أن تنبس بكلمة …
في حر شهر ماي كان نصيب بوعزة سائق سيارة الأجرة مداومة المساء ، منذ أشرقت شمس ذلك اليوم و حظه بدى جافا ، لا شيء يبشر بيوم هادئ ، بعد فرقعة العجلة إلى مخالفة كانت تنتظره عند مدار المدينة ، دخل معها في عراك محسوم مع شرطي سيء السمعة ليجتمع سوء طالع في يوم قدر له أن يكون من نصيبه دون غيره .
زفراته الحارة تشي بكل ما يختزله يومه من حمل أثقل الجبال و لا يزال في جعلته الكثير .
العرائش واحد العرايش واحد …
لم يتبقى إلا مكان شاغر داخل الصفيحة القصديرية بعجلات ، و قد حولتها شمس ماي إلى مقلاة تطهو من بداخلها و تصهر أهصابهم ، و الإنتظار هناك أشد فتكا من سياط الشمس خارجا …
أقبلت عجوز قد ولى عمرها و ترك خلفه بعض عظام يكسوها جلد رقيق تقوس ظهرها و بدى خلفه ضمور مؤخرتها ، تختفي في ثوب بدوي قديم لكنه نظيف ، و عكازها يقودها نحو ما تبقى من حظها في الدنيا .
العرايش أوليدي ..
زيد طلع الشريفة .
أتم بوعزة شحن خردته لينطلق بسرعة مخلفا ذكريات يومه البائس خلفه عله يحظى ببقية يوم في صفاء ذهن ، رائحة العرق امتزجت بعطر نسائي تخترقها أغنية بائدة لعادل الميلودي ، أحاديثه عن المازوت و ثمنه و أسعار البصل خلقت داخل البرويطة جوا من الألفة ، كان الجميع يدلو برأيه و مشترك في حديث مؤنس ، لم تكسره إلا تجشؤ العجوز التي حشرت رأسها داخل كيس أسود ، تسترجع ما تبقى من طعام الغذاء .
أثار قيؤها قرف البعض فيما كانت حالتها تستثير عطف بوعزة ، الذي زودها بمنديل ورقي تنظف به فمها و ما التصق به من بقايا قبل أن يأمرها بإلقاء الكيس من النافذة عند تجاوز نقطة التفتيش بالعوامرة …
استمر الحال على حاله بين صمت العجوز و الحاضرين و بين عادل الميلودي و الذي بدت أغنيته أقل طربا و أثقل وزنا على قلوب الحاضرين المسافرين .
وصل محطة العرائش لتلتصق به المرأة مشيرة إلى فمها وسط ذهول الراكبين ، كانت كلماتها غير تامة اللفظ أو المعاني ، هي حركات شد و جذب بينه و بينها و بعض من ذوي النوايا يسعون لتوضيح اللبس .
وااااااينيييي وحلة هاذي …
صرخ بوعزة عند علمه أن العجوز تطلب منه أن يعيدها حيث ألقت بكيس القيء ، ذلك أنها ألقت بفكها الصناعي دون أن تنتبه له .
عندها تذكر بوعزة أن الفأل السيء قد أتم يومه بين أحضانه ، فعسى أن لا يقضي الليل وسط فراشه .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع