تصنيف عندي حنين

الامتحان الجهوي الموحد في ضوء الإطار المرجعي محور لقاء تأطيري لأساتذة مادة التربية الإسلامية

بتاريخ 27 أبريل, 2019

محمد الشدادي : عقد المؤطر التربوي بمديرية العرائش السيد أحمد العبودي اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 ندوة تربوية احتضنتها قاعة ابن رشد بالثانوية المحمدية بالقصر الكبير. حيث تدارس أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي لمادة التربية الإسلامية موضوع: “الامتحان الجهوي الموحد في ضوء الإطار المرجعي”، و اشتغل المستفيدون من هذا اللقاء التكويني في ثلاث ورشات، حاول أعضاء كل ورشة تقويم الامتحان الجهوي الموحد لجهة طنجة تطوان الحسينة للموسم الدراسي 2018/2019. بحثت الورشة الأولى في المعايير العامة للأداة التقويمية (الوضعية التقويمية)، وخصائص هذه الوضعية، فيما تدارس أعضاء الورشة الثانية محور الأسئلة والمهام المطلوبة من الممتحنين القيام بها، أما الورشة الثالثة فتدارس أعضاؤها المهارات الأساسية وكذا عناصر الإجابة المقترحة. وتم…

بلاد العرب ليست أوطاني

بتاريخ 5 يناير, 2015

أفظع شيء قامت به القومية هو إعلان الولاء للبلدان البعيدة واعتناق القضايا البعيدة وإن على حساب مصلحة البلد الأم. طبعا القومية ذهبت أدراجها واثبتت حدودها لكن بعض أنصارها لا يزالون هائمين في جزر الأحلام النائية ومستعدين لتزييف الحقائق وتزيين “المباتة فالحبس” كما يقول المثل المغربي من أجل الأناشيد القديمة بلاد العرب أوطاني.. بلاد العرب ليست أوطاني . لي وطن إسمه المغرب مع احترامي لكل البلدان المنتشرة عبر القارات الخمس. ومن يمس بلدي يمسني ويجب أن أتصدى له.

عندي حنين .. كوثر الرحالي من قبرص

بتاريخ 8 ديسمبر, 2014

ـ متى هاجرت مدينة القصر الكبير نحو قبرص ولماذا ؟ ـ هاجرت من مدينة القصر الكبير بالضبط في يونيو 2011 لأنني حصلت على عرض عمل بمميزات أحسن . ـ ما هي الأمور التي وجدتها في قبرص ولم تكن متوفرة في مدينة القصر الكبير ؟ ـ من بين الأشياء اللي لقيتها في قبرص وما كيناش في القصر الكبير : النظافة، الأمان و الأهم من هادشي كلو الحيوان عندو قيمة كبيرة، فما بالك الإنسان والمواطن.وهادشي للأسف ماعندناش فالقصر. ـ ما هي الأشياء التي تستحق أن تنسخها من قبرص إلى القصر الكبير ؟ ـ قبرص هي جزيرة عدد سكانها بحدود 250000 نسمة، في 3 سنين عمري ما تسرقت، عمري ما…

عندي حنين .. غيتة جبلي

بتاريخ 4 نوفمبر, 2014

– متى هاجرت مدينة القصر الكبير نحو فيكيراس ولماذا ؟ – والداي هاجْرو في 1999 كأغلبية المغاربة لِّي كيهاجرو للبحث عن حياة أفضل، أنا كنت في البكالوريا؛ فكرة الهجرة كنت رافضاها تماما من بعد 5 سنوات وبعد إصرار الأهل قررت نلتحق بيهم في 2004 و ها أنا .. –  ما هي الأمور التي وجدتها في فيكيراس ولم تكن متوفرة في مدينة القصر الكبير ؟ – النظام !! والتسهيلات اللّي كينا في أي إدارة مشيتي واحترام المواعيد . – ما هي الأشياء التي تستحق أن تنسخها منفيكيراس إلى القصر الكبير ؟ – المرافق الخضراء و المتاحف .. عَدْنَا مآثر تاريخية مع الأسف بدأت تندثر، كنشوف في فيكيرس وخا تكون غي حجرة عندها غي 10 سنين…