أخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 2:14 صباحًا

الامتحان الجهوي الموحد في ضوء الإطار المرجعي محور لقاء تأطيري لأساتذة مادة التربية الإسلامية

محمد الشدادي :
عقد المؤطر التربوي بمديرية العرائش السيد أحمد العبودي اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 ندوة تربوية احتضنتها قاعة ابن رشد بالثانوية المحمدية بالقصر الكبير.
حيث تدارس أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي لمادة التربية الإسلامية موضوع: “الامتحان الجهوي الموحد في ضوء الإطار المرجعي”،
و اشتغل المستفيدون من هذا اللقاء التكويني في ثلاث ورشات، حاول أعضاء كل ورشة تقويم الامتحان الجهوي الموحد لجهة طنجة تطوان الحسينة للموسم الدراسي 2018/2019.


بحثت الورشة الأولى في المعايير العامة للأداة التقويمية (الوضعية التقويمية)، وخصائص هذه الوضعية، فيما تدارس أعضاء الورشة الثانية محور الأسئلة والمهام المطلوبة من الممتحنين القيام بها، أما الورشة الثالثة فتدارس أعضاؤها المهارات الأساسية وكذا عناصر الإجابة المقترحة.
وتم عرض عمل كل ورشة عملها ومناقشته، و خلص اللقاء التربوي إلى عدد من الملاحظات والتوصيات التي تم استخلصها من عم قصد الأخذ بها في المستقبل في إعداد الامتحانات الاشهادية.
وفي الأخير أغنى المؤطر هذا اللقاء بعدد من الملاحظات والتوجيهات القيمة التي أماطت اللثام عن الكثير من القضايا قصد تجويد عملية إعداد الامتحانات الاشهادية وتقويمها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع