أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 12:12 صباحًا

الفنان التشكيلي يوسف سعدون يوقع” بطاقات حمراء ضد العنصرية” بمدينة بلفيلد بألمانيا

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 14 مارس, 2019 | قراءة

بوابة القصر الكبير : أمينة بنونة

في إطار الحملة التحسيسية ضد العنصرية المنظمة من طرف المركز الثقافي الإسلامي و مؤسسة Eva Gahbler Haus للعمل الثقافي والاجتماعي بمدينة بلفيلد بألمانيا.نظم الفنان التشكيلي يوسف سعدون مجموعة من الأنشطة الفنية برحاب هاتين المؤسستين..حيث أطر ورشة فنية بمركز Eva gahbler haus بعنوان:
“بطاقة حمراء ضد العنصرية” يوم الأربعاء 6 مارس 2019 . استطاع المشاركون من الاطفال واليافعين خلالها أن يبدعوا لوحات معبرة تدين العنصرية وتتوخي المساواة بين الأجناس..وبنفس المؤسسة،قام الفنان في اليوم الموالي برسم لوحة بأسلوبه التعبيري المتميز تدين العنصرية وتنادي بنشر لغة السلام والمحبة بين الشعوب والأجناس..هذه اللوحة التي لقيت إعجابا كبيرا من طرف إدارة المركز حيث ستبقى معروضة بفضائه كشهادة موقعة من طرف المبدع يوسف سعدون ضد هذه الآفة التي تهدد السلم الإنساني..


ولم يفت إدارة المركز أن تخصص لقاءا تقييميا لهذا النشاط الفني حيث عبرت المسؤولة عن إعجابها بالتجربة التشكيلية للفنان يوسف سعدون وكذا بالعمل الذي انجزه مع المستفيدين وانبهارها بالأعمال المنجزة، فقررت نتيجة لذلك تنظيم معرض جماعي في القادم من الأيام..
وفي نفس الإطار،حل الفنان سعدون بالمركز الثقافي الإسلامي بالمدينة يوم الجمعة 8مارس لتأطير ورشة في الكتابة بالعربية لفائدة مجموعة من المستفيدين الألمان حيث كتبوا أسماءهم باللغة العربية وبتركيب تشكيلي جميل..ويأتي هذا النشاط في إطار انفتاح المركز الثقافي الإسلامي على فئات من ساكنة ألمانيا من غير المسلمين تجسيدا له على نشر قيم التواصل والتسامح..
وقام الفنان سعدون في نفس اليوم بتأطير ورشة فنية ثانية لفائدة بنات الجالية المسلمة حيث أبدعن لوحات تشكيلية معبرة من خلال توقيعهن الشخصي في قالب تشكيلي معبر ليقلن لا للعنصرية..


وكان من المقرر ان ينجز الفنان التشكيلي يوسف سعدون جدارية حول نفس الموضوع (العنصرية)في أحد أحياء المدينة حيث يتجمع الكثير من المهاجرين من مختلف الجنسيات ،لكن سوء الأحوال الجوية بالمدينة حال دون تحقيق هذا العمل الفني..
والفنان التشكيلي يوسف سعدون سبق له أن أطر مجموعة من الورشات التشكيلية في كل من مدينة Avignon بفرنسا ومدينة Gerona بإسبانيا وهذه المرة بمدينة بلفيلد بألمانيا..

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع