أخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 5:19 مساءً

الفنانة رجاء بن الخضر بن مصباح : مشاركة متميزة بملتقى المعاريف الدولي للخط العربي

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين: 

شاركت الفنانة الحروفية  رجاء بن الخضر بن مصباح، في الفترة الممتدة من 21 دجنبر الجاري إلى 24 منه، في ملتقى المعارف الدولي لفن الخط العربي / المؤتمر الدولي للخط، والمنظم من طرف جمعية أمشاق لفن الخط العربي والكتابة الاعتيادية ومقاطعة المعاريف/ الدار البيضاء ، تحت شعار : (لنجسد الخط المغربي في الثقافة العالمية ،دورة الخط المغربي والمخطوط بدول افريقيا ).

الفنانة رجاء بن الخضر بن مصباح شاركت  في فعاليات الملتقى من أوراش وندوات حيث  منحها المنظمون شهادة تقدير على مشاركتها الفعالة   .
ملتقى المعاريف الدولي لفن الخط العربي تضمن تنظيم عدة معارض : معرض اللوحات الخطية ،معرض المخطوطات النادرة ،معرض الكتب والكراريس الخاصة بالخط العربي ،معرض مركز الكويت للفنون الاسلامية.
الى جانب ورشات مختصة : ورشات مكثفة للكتابة المباشرة ، ورشات الوفد الجزائري ورشات الوفد الافريقي ،ورشات الخط المغربي، وورشة الكتابة المباشرة في موضوع خط الريحاني والمحقق من تأطير الاستاذهيثم سلمو من تركيا .
الملتقى تميز بتنظيم مائدة مستديرة حول الاعلان عن مبادرة السوق التنموية والاقتصادية للخط العربي ، واجتماع دولي حول جماليات الخط المغربي.
ومعلوم انه   سبق للفنانة الحروفية رجاء  ان شاركت  مؤخرا في: المعرض الوطني احتفاليات الحروف في دورته الرابعة الرباط 22 دجنبر 2017 بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والمنظم من طرف وزارة الثقافة بتنسيق مع الحمعية المغربية لفنون الخط …الى جانب  مشاركتها في ملتقيات وطنية كبرى
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع